Wednesday, March 19, 2008

4أطعمة تساعد عل إنقاص الوزن

السلام عليكم
أطعمة تساعد على إنقاص الوزن:

1-البيض ابدئي يومك بالبيض وتنقص شهيتك للطعام طوال اليوم:

وجدوا في الأبحاث (في جامعة وين في أمريكا في تجارب على 30 أمرأة يعانون من الزيادة في الوزن )فقد جعلوهم يفطرون بيضة وخبزة توست وملعقة مربى يوميا لمدة أسبوعين والأسبوعين التاليين جعلوهم يفطروا خبز دسم مع لبنة وزبادي(مع ملاحظة أن عدد السعرات مماثل في النوعين من الفطور)....

وجدوا أنه خلال الأسبوعين الذين تناولت النسوة فيها البيض أكلت كل منهن 164 سعرة حرارية اقل في وجبة الغذاء و400 سعرة أقل في وجبة العشاء وهذا معناه نقص 15-20 كيلو في السنة!!

2-ألبان قليلة الدسم:تناولي على الأقل ثلاث مرات في اليوم منتجات ألبان قليلة الدسم(زبادي-حليب-جبن):

فقد وجدت أبحاث في جامعة تنسي أنه في خلال ستة أشهر نقص المشتركون في البحث ممن تناولوا كمية أكبر من منتجات الألبان قليلة الدسم من أوزانهم ضعف ما نقصه غير المتناولين للألبان!!

3-أطعمة ذات محتوى عال من الألياف(خضروات-فاصوليا-بقوليات-الخبز-الحبوب الكاملة):

هذه الأطعمة تأخذ وقت أطول للهضم وبذلك تجعل الشخص يشعر بالشبع لمدة أطول وعلاوة على ذلك وجد الباحثون في مدرسة هرفارد للصحة العامة أن المشاركين الذين تناولوا الحبوب الكاملة نزلت لديهم نسبة الإنسولين ويعني ذلك عدم الإحساس باستمرا بالرغبة في المزيد من الطعام...كما تقول الدكتورة ماري إلين كامير بروفيسورة التغذية في جامعة ماين:أن هذه الأطعمة تحتاج مدة أطول للمضغ مما يعطي الجسم الوقت الكافي للإحساس بالشبع.

4-السمك:وهو أكثر نوع بروتين يعطي إحساس بالامتلاء:

في دراسة سويدية وجدوا أن الأشخاص الذين تناولوا سمك السالمون في وجبة الغذاء استلكوا 11 سعرة حرارية أقل في وجبة العشاء عن الذين تناولوا لحم بقري في الغذاء.

No comments: